Select your language close

الخدمات الصحية عن بُعْد

الاستشاري تشين ونج يمثل عملية جراحة عن بعد مع فريق في أرمينيا

تُسهّل خدمة التطبيب عن بُعد التابعة لمستشفى جريت أورموند ستريت في لندن التفاعل الآني مزدوج الاتجاه، بين خبرائنا والمرضى والعائلات وممارسي رعاية صحية آخرين من حول العالم. تسمح التكنولوجيا المتكاملة لاستشاريينا الروّاد على مستوى العالم بتقديم مجموعة من الخدمات تتضمن تقديم آراء أُخرى (من أطباء آخرين) وعيادات دورية وجلسات تدريبية، ودعماً في تخطيط التشخيص والعلاج.

مهمة خدمتنا للتطبيب عن بُعد هي ما يلي:

  • ضمان أن تكون الرعاية الصحية الرائدة عالمياً مُتاحة للأطفال من كل أنحاء العالم.
  • تشجيع تبادل الخبرات بين مُمارسي الرعاية الصحية ليستفيد عدد أكبر من الأطفال حول العالم من التطورات في مجال الرعاية الصحية للأطفال.

التطبيب عن بُعد في مستشفى جريت أورموند ستريت

نُقدم مجموعة واسعة من خدمات التطبيب عن بُعد لتلبية احتياجاتكم الفردية وتشمل ما يلي:

المواعيد والعيادات:

لقد بدأنا بإعطاء المواعيد إلكترونياً وكذلك نستضيف بعض مواعيدنا وعياداتنا الدورية إلكترونياً كي لا تضطر للمجيء إلى المستشفى إلا عند وجود حاجة سريرية. ذلك للمساعدة في حماية عائلاتنا وموظفينا. 

جلسات استشارة لأخذ رأي آخر (من طبيب آخر):

عند مواجهة تشخيص طبي نادر أو مُعقد يمكن للمرضى والعائلات وممارسي الرعاية الصحية ضمان اتخاذهم القرار الصحيح بخصوص العلاج بمساعدة رأي مبني على الخبرة من أحد المختصين الرواد عالمياً في مجال طب الأطفال في مستشفى جريت أورموند ستريت.

تُتيح جلستنا الاستشارية للحصول على رأي آخر مَنْ يحضرها من المرضى والعائلات والأطباء إمكانية التواصل مع اختصاصي تابع لمستشفى جريت أورموند ستريت من دون الحاجة للسفر. سيراجع أحد استشاريي مستشفى جريت أورموند ستريت سجلات المريض الطبية ويقدم تقريراً مفصلاً في غضون خمسة أيام عمل. كذلك سيتواجد الاستشاري لمناقشة ملف المريض والتقرير اللاحق عبر مكالمة الفيديو الجماعية مع كل من المريض والعائلة والاستشاري المحلي.

مواعيد دورية في العيادة ومناقشات الفِرَق متعددة التخصصات لحالات المرضى:

يتواجد استشاريونا لحضور مواعيد مدتها ساعتان أسبوعياً أو كل أسبوعين أو شهرياً لمناقشة حالات المرضى من أجل مراجعة ومناقشة خيارات التشخيص والعلاج. كذلك تتوفر مناقشات الفِرَق متعددة التخصصات حول حالات المرضى مع فريق من خبراء مستشفى جريت أورموند ستريت من مجموعة واسعة من التخصصات ذات الصلة. ستتيح هذه النقاشات الرسمية لكلا الفريقين الاستفادة من تقاسم المعرفة المتبادلة.

دعم الإجتماع الدوري الكبير للأطباء 

سيتمكن الفريق متعدد التخصصات في مستشفى جريت أورموند ستريت من الانضمام إلى نقاشاتكم خلال الاجتماع الدوري الكبير للأطباء إذا جرى بثه من خلال تقنية مكالمة الفيديو الجماعية.

التكنولوجيا

تتضمن تكنولوجيا مستشفى جريت أورموند ستريت للتطبيب عن بُعد التشفير لضمان حماية البيانات والحماية الآمنة لكل ما تجري مشاركته من تقارير طبية وسجلات للمرضى. تتضمن أنظمتنا لمكالمات الفيديو الجماعية: زوم (Zoom) وسكايب (Skype) وويب إكس (WebEx) وسيسكو (Cisco)، وجرى تصديق وإعتماد كل واحد منها.

سيعمل معكم فريقنا الخبير بتكنلوجيا المعلومات وتقديم التطبيب عن بُعد لتحديد احتياجاتكم ومواصفاتكم التقنية في ما يتعلق بإقامة روابط مع مستشفى جريت أورموند ستريت. سنقدم لكم الدعم أثناء عملية التركيب الانتقالية ونشجع على إجراء اختبارات تجريبية قبل وقت موعد التطبيب عن بُعد بنصف ساعة. لدى مستشفى جريت أورموند ستريت فريق متعدد التخصصات لدعم تقديم التطبيب عن بُعد يشمل أقساماً داخل المستشفى تعمل في مجالات الطب السريري والعمل الاداري وتكنولوجيا المعلومات.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر بريدنا الإلكتروني PrivateInfo@gosh.nhs.uk.