Select your language close

زيارة مستشفى جوش لموعد في العيادة الخارجية

نحن نتفهم بأنك قد تشعر بالقلق بسبب فيروس كورونا - الذي يسمى ايضاً بكوفيد-١٩. ورقة المعلومات هذه من قبل قسم العيادة الخارجية تشرح ما عليك أن تتوقع أن تراه عندما تأتي الى موعدك. يرجى قراءة ورقة المعلومات هذه مع الاسئلة المتكررة العامة للعوائل على موقع: gosh.nhs.uk/covid-19-FAQ. 

عندما تزور جوش، يمكنك ملاحظة بأن هناك تغييرات صغيرة في مناطق العيادة الخارجية لدينا. نحن وضعنا اجراءات السلامة الاضافية لنحافظ على سلامة الاطفال والشباب والعوائل والعاملين في جوش قدر الامكان. نحن مستمرون بتوفير مستوى عال من الرعاية كالمعتاد. 

اذا ظهرت على طفلك او اي شخص آخر في بيتك اعراض فيروس كورونا، يرجى عدم زيارة جوش. اتصل بخدمة NHS 111 عبر الانترنت على موقع nhs.uk لتحصل على نصيحة طبية عاجلة. بعد ذلك، يرجى الاتصال بنا لتعلمنا حتى نقدم لك موعد عبر الهاتف النقال او موعد فيديو عبر الانترنت او اعادة تسجيل موعدك في العيادة الخارجية في يوم آخر. 

اذا كنت قلقاً على طفلك او شعرت بأن حياته مهددة، عليك الاتصال ب٩٩٩ او الذهاب الى مركز الرعاية العاجلة كالمعتاد. 

قبل موعدك

اذا طلب من عائلتك الالتزام بالعزل الذاتي لمدة ٧ ايام قبل موعد طفلك، يرجى اتباع التعليمات التالية بعناية. اذا كانت لديك اية اسئلة او اسفسارات، اتصل بفريقك السريري. 

سنتصل قبل يوم من موعد طفلك لنتأكد بأنه لا تظهر عليه اعراض فيروس كورونا (كوفيد-١٩) او على اي شخص آخر مقيم معه في البيت. لكن اذا كان هناك شخصا مصابا فاننا سنقوم بتأجيل موعد طفلك ان كانت حالته تسمح بذلك. 

اذا كان طفلك يلتزم بالتدريع، يرجى الاتصال بنا قبل موعده او التأكد بأنك قد تعلمنا بذلك عندما تتصل بنا. هذا سيساعدنا على ترتيب العيادات بطريقة خاصة لنحافظ على سلامة الجميع قدر الامكان. 

يرجى احضار الوجبات الخفيفة والمشروبات معك عندما تأتي الى موعد طفلك - معظم الكافتيريات والمحلات مغلقة الآن. 

نحن تخلصنا من اللعب في قسم العيادة الخارجية لنساعد على تقليل خطر العدوى بفيروس كورونا، لذلك يرجى جلب اي شيء تريده لتساعد طفلك على اللعب والانشغال لحين موعده. نحن نعمل ما بوسعنا لتكون المواعيد في وقتها ونقدر تفهمكم في حالة حصول اي تأخير ونحن نعمل بجد لنجهز العيادات لتعمل بأمان وسلاسة.

يسمح لاحد الوالدين او مراعي الصحة واحد جلب طفله الى موعده ولا نسمح للاشقاء بزيارة المستشفى في الوقت الحالي. اذا كان لديك اطفال اخرين، يرجى احضار شخص بالغ آخر لرعايتهم - اذا كان الامر صعبا، يرجى اخبارنا باسرع وقت ممكن. 

يرجى الاطلاع على موقعنا www.gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/travelling-gosh للتفاصيل عن الزيارة الى جوش ورسوم الازدحام ورسوم اخرى وايضا المعلومات حول موقف السيارات. 

قبل زيارتك الى المستشفى، ننصح بمشاهدة الفيديو المناسب للعوائل على موقع gosh.nhs.uk/staysafe لتتعرف على اربعة امور عليك أن تلتزم بها لتمنع الفيروس من الانتشار عندما تأتي الى جوش. ويضمن ذلك ارتداء الكمامة داخل المستشفى، تمشياً مع التوجيهات الوطنية. 

عندما تصل الى المستشفى

عندما تصل الى المستشفى، يرجى اخبار مكتب الاستقبال لدى خدمات المرضى القادمين من الخارج، الذي يقع في الطابق الثاني من جناح اوكتاف بوتنار (Octav Botnar Wing). يمكنك استخدام مدخل المستشفى الذي يقع في شارع “لام كوندويت” (Lamb Conduit Street).

لتسجل معلوماتك في المستشفى، ستحتاج الى اثبات يؤكد موعدك من قبل كفيلك او اثبات بأنك قمت بدفع البلغ المطلوب، وهويتين - بضمنها بطاقة هويتك. يجب أن تكون هذه وثائق رسمية وتوضح عنوان إقامتك ايضاً.

يرجى الوصول قبل موعدك بعشر دقائق - اذا وصلت باكرا جدا يمكن أن نطلب منك الانتظار خارج المستشفى كي لا تصبح غرف الانتظار مزدحمة. سيراقب العاملون في العيادة غرف الانتظار ويمكنهم أن يطلبوا منك الانتظار خارج المستشفى إذا أصبح من الصعب إبقاء الجميع على مسافة آمنة. نحن سوف نتأكد بأن لدينا رقم هاتفك لنتصل بك لتأتي الى موعد طفلك. اذا تأخرت على موعدك، من الممكن أن لا نستطيع أن نستقبل طفلك ونقوم بإعادة تسجيل موعده. 

سنطلب منك ومن طفلك استخدام جل معقم عندما تسجل حضورك في المستشفى، وايضاً نطلب منك ارتداء الكمامة او غطاء الوجه خلال تواجدك في جوش. اذا كان طفلك لا يستطيع ارتداء الكمامة، مثلا اذا كان صغير السن جدا، سوف نسمح له بذلك. اذا لم تتمكن من غطاء الوجه، سوف نوفر لك الكمامات لترتديها خلال تواجدك في المستشفى. سوف نشرح لك كيف ترتدي الكمامة وكيف تتخلص منها. يرجى التأكد بأن الكمامة تغطي انفك وفمك وذقنك وحاول عدم لمسها عندما ترتديها. تخلص من الكمامة مستخدما الحلقات ونظف يديك بعد ذلك. 

الاماكن المخصصة من قبلنا للانتظار 

سوف تلاحظ بأننا قمنا بإعادة ترتيب اماكن الانتظار كي تستطيع أن تبعد مترين عن الآخرين حين زيارتك المستشفى. هذا يعني اننا قد قللنا من عدد الكراسي، ولهذا السبب نطلب منك أن تأتي الى موعدك قبل ١٠ دقائق على الاكثر. 

انتبه الى الاشارات على الارض التي بشكل نجوم البحر حتى تعرف اين تقف عندما تسجل حضورك في مكتب الاستقبال وعندما تتكلم مع عاملين اخرين في المستشفى. 

موعد طفلك في العيادة

سوف نقوم بوزن طفلك وايضا قياس طوله قبل موعده كالمعتاد، بالاضافة الى إجراء فحوصات أخرى أو طلب عينة بول.

قد يرتدي اطبائنا وممرضاتنا ملابس اضافية للحماية في موعد طفلك، مثل الكمامة والمريلة. اذا كان الطبيب او الممرضة يأخذ مسحة من طفلك او يقوم بإجراء قد يسبب إفرازات، سوف يرتدي قناع وقفازات ومئزر. هذا تمشياً مع احدث التوجيهات الوطنية وذلك للمحافظة على سلامة الجميع.

اذا كنت تقابل العديد من المتخصصين خلال زيارتك المستشفى، يمكننا أن نطلب منك أن تبقى في غرفة واحدة وسيأتي اليك المتخصصين. سيقلل ذلك من تنقلك حول الاماكن المختلفة داخل المستشفى.

اذا احتاج طفلك الى اختبارات أو عمليات مسح اضافية، سوف نحاول أن نوفر ذلك في نفس اليوم كي لا تحتاج أن تأتي الى جوش مرة ثانية. قد تكون هناك بعض المناسبات التي لا يكون ذلك فيها ممكنًا - وسوف نخبرك عند ذلك.

بعد كل موعد، سوف نقوم بتنظيف غرفة العيادة لنقلل من خطر انتشار الجراثيم.

بعد موعدك

يرجى عدم اخذ الكمامات التي نوفرها الى منزلك. يجب أن تستخدم هذه الكمامات داخل المستشفى فقط وعليك التخلص منها قبل الخروج من جوش. تخلص من كمامتك مستخدما الحلقات وتخلص منها في سلة النفايات البرتقالية في العيادة، واغسل او عقم يديك. شاهد كيف يقوم الاخطبوط اوتو بذلك على موقع: gosh.nhs.uk/staysafe.

اذا كنت تعود الى بيتك مستخدما وسائل النقل العامة، تأكد بأنك انت وطفلك (اذا كان يستطيع هو ذلك) تقوما بارتداء الكمامات، تمشياً مع التوجيهات الوطنية.

اذا كان طفلك يحتاج الى موعد او اختبار للمتابعة، يرجى عدم العودة الى مكتب الاستقبال. سوف يتصل بك شخص من العاملين في المستشفى ليتفق معك عن موعد مناسب.

نحن نقدر مشاركتك بابداء رأيك. فيما اذا اردت أن تخبرنا عن رأيك في هذا القسم، يرجى ملء نموذجنا عبر الانترنت على موقع: www.gosh.nhs.uk/your-opinion-matters.

للمعلومات الاضافية والدعم:

المعلومات من الNHS: 

 nhs.uk/conditions/coronavirus-covid-19/

المعلومات للاطفال موفرة على موقع BBC Newsround على  bbc.co.uk/newsround