Select your language close

طبيب بول أورورا

طبيب استشاري في الامراض التنفسية عند الأطفال وزرع الرئة
الدكتور بول أورورا
الدكتور بول أورورا

نظرة عامة

ولد الطبيب أورورا في لندن، وتلقى كل دراسته وتدريبه الطبي في المملكة المتحدة.

بدأ عمله كطبيب في مشفى غريت أورموند ستريت في 1993، ثم تولى دور طبيب استشاري منذ عام 2002 . حصل على تدريب شامل في جميع نواحي طب الجهاز التنفسي عند الأطفال، ولكن يركز عمله مع خدمة الصحة الوطنية على علاج أمراض الرئة النادرة والمعقدة والحادة، حيث يقدم النصح بهذا المجال للزملاء في المملكة المتحدة. يُعرف الطبيب بصفته مرجع عالمي حول أمراض الرئة الخلالية، الاضطرابات متعددة الأنظمة المعقدة، زرع الرئة، واختبار عمل الرئة في الأطفال من جميع الأعمار، كما يشارك غالباً في عمل الجمعيات العلمية العالمية.

يتولى الدكتور دور القائد السريري للأقسام التالية:

مخبر عمل الرئة

برنامج مرض الرئة الخلالي

البحث السريري

التعليم والتدريب

برنامج المراقبين والزوار

يركز الدكتور أورورا بشدة على توعية الوالدين بجميع نواحي رعاية طفلهم والتأكد من قدرتهم على اتخاذ قرارات سليمة حول العلاج.

بالإضافة إلى عمله السريري، يركز الدكتور أورورا على تعليم الزملاء الكبار أو الجدد. يتولى دور قائد طب الجهاز التنفسي في مشفى غريت أورموند ستريت، كما يدير برنامج جنوب شرق إنجلترا للتعليم لهذا الاختصاص، نظم الطبيب أورورا وتولى رئاسة دورة أوروبية في النوم في عام 2013، وشارك في تنظيم التحديث السنوي لدورة طب الجهاز التنفسي عند الأطفال، كما كان له دور كبير سابقاً في تنظيم المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبي لطب الجهاز التنفسي.

ألقى الدكتور أورورا أكثر من 30 محاضرة دُعي إليها في اجتماعات مهمة في السنوات الخمس السابقة. أغلب هذه الاجتماعات عُقدت في أوروبا أو أميركا الشمالية، لكن تمت دعوة الدكتور أورورا لإلقاء خطاب في بيديكون (المؤتمر الهندي الوطني لطب الأطفال) في عام 2015، للتكلم في موضوع خلل الحركة الهدبية الأولي، والمؤتمر السنوي الثاني للاتحاد السعودي لطب الرئة في عام 2016، للتكلم في موضوع مرض الرئة الخلالي أثناء الطفولة، والاجتماع الثالث العالمي لطب الأطفال في دبي في عام 2017، للتكلم في موضوع زرع الخلايا الجذعية. من خلال تدريسه ونصحه يملك الدكتور أورورا علاقات مهنية وثيقة مع زملاء من جميع أنحاء العالم.

نشر د. أورورا أكثر من 100 مقالأً في جورنالات يراجعها الزملاء الخبراء، بما في ذلك55 ما بين عامي 2009- 2014 منها 39 تقريراً بحثياً كاملاً أو تحليل للبيانات. في نفس الفترة شارك بتأليف ورئاسة ستة توجيهات مبنية على الأدلة ممولة من الجمعيات العلمية في مجالات الربو والتليف الكيسي وزرع الرئة، كما كتب فصولاً في 5 كتب تدريسية.

المؤهلات

  • دراسة وعلاج الأطفال المصابين باضطرابات متعددة الأجهزة النادرة أو المعقدة
  • مرجع في اختبارات عمل الرئة عند الأطفال من جميع الأعمار
  • خبير في التنظير القصبي، وأخذ الخزعات تحت التنظير القصبي
  • مرض الرئة الحاد أو في مراحله الأخيرة
  • أمراض الرئة النادرة والخلقية، مثل مرض الرئة الخلالي
  • زرع الرئة، وتعقيدات جهاز التنفس الناتجة عن زرع الخلايا الجذعية
  • التليف الكيسي
  • الربو وصفير الصدر في الأطفال قبل المرحلة المدرسية
  • السعال المستمر

دراسة ومعالجة الأطفال المصابين باضطرابات متعددة الأجهزة معقدة أو نادرة الذين يعانون من علامات الأمراض التنفسية المزمنة أو المتكررة. هذا يتعلق بشكل خاص بالأطفال الذين يحتاجون إلى عدة جلسات في المشفى أو في وحدة العناية المركزة والمصابين بالتهابات تنفسية أو هجمات حادة. في العديد من الحالات، كان من الممكن التقليل من عدد الزيارات التي يقوم بها هؤلاء الأطفال إلى المشفى.

المؤهلات:

  • بكالوريوس في علوم الأعضاء (لندن) 1987
  • بكالوريوس في الطب والجراحة (لندن) 1990
  • عضو في الكلية الملكية للأطباء (لندن) 1994
  • عضو في الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الأطفال (عضو مؤسس)
  • ماجستير العلوم في طب الأطفال السريري، بامتياز (لندن) 1998
  • دكتوراة في فيزيولوجيا جهاز التنفس (لندن) 2004

مُسجل في المجلس الطبي العام

معتمد بشكل كامل في طب الأطفال وطب الجهاز التنفسي عند الأطفال

أدوار قيادة في الجمعيات العلمية الرائدة:

  • الرئيس السابق للجنة التخطيط طويل الأمد للأطفال للجمعية الأوروبية لجهاز التنفس
  • الرئيس السابق للمجموعة العلمية 7.1 للجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي
  • المدير المساعد السابق لسجلات الجمعية العالمية لزرع القلب والرئة

الدكتور أورورا هو القائد الأكاديمي في طب الجهاز التنفسي في مشفى غريت أورموند ستريت، وله دور فعال في الأبحاث. تركز أبحاثه بشكل رئيسي على علم وظائف أعضاء الجهاز التنفسي، زرع الرئة، وأمراض الرئة النادرة. كما يتولى دور المنسق المشارك في "تعاون لندن للتليف الكيسي"، ويعمل على تطوير طرق جديدة لقياسات الربو ومرض الرئة الخلالي عند الأطفال. العمل الذي أشرف عليه الدكتور أورورا قام بتغيير الممارسة السريرية على الصعيد الوطني والعالمي، مثل وثيقة الإجماع: روزينفلد وآخرون (الجمعية السنوية الأميركية لأمراض الصدر)، 2013، ستيك وآخرون ، الجورنال الأروبي لأمراض التنفس 2013، روبنسون وآخرون، الجورنال الأروبي لأمراض التنفس 2013 ، هيرش وآخرون الطب الرئوي 2014.

في 2002، فاز الدكتور أورورا بجائزة أبحاث طب الأطفال في أوروبا من قبل الجمعية الأوروبية لجهاز التنفس. كان الدكتور أورورا ثالث شخص من المملكة المتحدة يفوز بهذه الجائزة فقط.

 

الأخبار والمنشورات

Filamin A (FLNA) mutation-A newcomer to the childhood interstitial lung disease (ChILD) classification. Shelmerdine SC, Semple T, Wallis C, Aurora P, Moledina S, Ashworth MT, Owens CM. Pediatr Pulmonol. 2017 Oct;52(10):1306-1315.  

Robinson, P.D., Spencer, H., Aurora, P., 2015. Impact of lung function interpretation approach on pediatric bronchiolitis obliterans syndrome diagnosis after lung transplantation. J Heart Lung Transplant.  

Stanojevic, S., Bilton, D., McDonald, A., Stocks, J., Aurora, P., Prasad, A., Cole, T.J., Davies, G., 2015. Global Lung Function Initiative equations improve interpretation of FEV1 decline among patients with cystic fibrosis. Eur Respir J.   

O'Reilly, R., Kilner, D., Ashworth, M., Aurora, P., 2015. Diffuse lung disease in infants less than 1 year of age: Histopathological diagnoses and clinical outcome. Pediatr Pulmonol.  

Harris, K.A., Underwood, A., Kenna, D.T., Brooks, A., Kavaliunaite, E., Kapatai, G., Tewolde, R., Aurora, P., Dixon, G., 2015. Whole-genome sequencing and epidemiological analysis do not provide evidence for cross-transmission of mycobacterium abscessus in a cohort of pediatric cystic fibrosis patients. Clin Infect Dis. 60(7) pp. 1007-16.  

Meyer, K.C., Raghu, G., Verleden, G.M., Corris, P.A., Aurora, P., Wilson, K.C., Brozek, J., Glanville, A.R; ISHLT/ATS/ERS BOS Task Force Committee; ISHLT/ATS/ERS BOS Task Force Committee. 2014. An international ISHLT/ATS/ERS clinical practice guideline: diagnosis and management of bronchiolitis obliterans syndrome. 44(6) pp. 1479-503.  

Kansra, S., Aurora, P., 2014. Difficulties mastered are opportunities won: pulmonologist's perspective. Indian Pediatr 51(3) pp. 176-7.  

Stanojevic, S., Stocks, J., Bountziouka, V., Aurora, P., Kirkby, J., Bourke, S., Carr, S.B., Gunn, E., Prasad, A., Rosenfeld, M., Bilton, D., 2014. The impact of switching to the new global lung function initiative equations on spirometry results in the UK CF registry. J Cyst Fibros. 13(3) pp. 319-27.  

Thia, L.P., Calder, A., Stocks, J., Bush, A., Owens, C.M., Wallis, C., Young, C., Sullivan, Y., Wade, A., McEwan, A., Brody, A.S; London Cystic Fibrosis Collaboration. 2014. Is chest CT useful in newborn screened infants with cystic fibrosis at 1 year of age? Thorax. 69(4) pp 320-7.  

Nguyen, T.T., Thia, L.P., Hoo, A.F., Bush, A., Aurora, P., Wade, A., Chudleigh, J., Lum, S., Stocks, J.; London Cystic Fibrosis Collaboration 2014. Evolution of lung function during the first year of life in newborn screened cystic fibrosis infants. Thorax 69(10) pp. 910-7 

 

أحل طفلك إلى طبيب بول أورورا

استخدم النموذج التالي لإحالة طفل للعلاج. سيتصل بك أحد أعضاء فريقنا خلال يومي عمل (الإثنين – الجمعة)

تفاصيلك الشخصية
صلتك بالمريض
اللغة التي تفضل استخدامها
التفاصيل الشخصية المتعلقة بالمريض
 ما هو هدف هذه الإحالة؟
لقد وصلت إلى نهاية النموذج الأساسي. الرجاء ملاحظة أنه لا يمكننا الإستمرار في طلب الإحالة إلا بعد حصولنا على أحدث تقرير طبي للطفل. لذلك فإننا نشجعك على تقديم المزيد من المعلومات (إذا كانت متوفرة لديك الآن) بالنقر على زر "إرسال الطلب والمعلومات الإضافية". بدلا من ذلك، إضغط على زر " تقديم الطلب" وسيقوم أحد أعضاء فريقنا بالإتصال بك.
التفاصيل المتعلقة بالطبيب
 أسماء الأطباء الآخرين المشاركين في رعاية الطفل الطبية
معلومات التمويل
من سيدفع تكاليف العلاج الذي سيتلقاه الطفل؟
السجلات الطبية

الإجابة ضرورية للاستمرار 

طبيب بول أوروراتفاصيل

يمكنك التواصل مع طبيب بول أورورا بواسطة مستشفى غريت أورموند ستريت (التفاصيل أدناه)

Share طبيب بول أورورا profile with someone: