Select your language close

ماذا تتوقع عند القدوم إلى المستشفى

نتفهم أنك قد تشعر بالقلق بشأن فيروس كورونا المستجد - المعروف أيضًا باسم كوفيد19 - خاصة عند القدوم إلى المستشفى. هذه الصفحة من مستشفى جريت أورمند ستريت (جوش) يقدم نصائحنا والاجراءت التي نتخذها كرد إلى تفشي فيروس كورونا. 

يستقبل مستشفى جريت أورموند ستريت طلبات إحالة المرضى الدوليين.

وسيقوم فريق خبرائنا بمراجعة كل إحالة وفق حيثيات كل حالة على حدة ثم تحديد الأولويات كما تقتضي الضرورة الطبية. نحن نستقبل احالات المرضى في العيادة الخارجية ولكن يرجى ملاحظة ما يلي: اذا كان طفلك يحتاج الى علاج اضافي في العيادة الداخلية سوف لن نكون قادرين على توفير ذلك في بعض الاجراءات الخاصة في الوقت الحالي. 

قد يطلب من المرضى الدوليين وعوائلهم القادمين الى المملكة المتحدة لتلقي العلاج القيام بالعزل الذاتي لمدة 10 يوم عند وصولهم. يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات على موقع GOV.uk. اذا طلب منك أن تقوم بالعزل الذاتي، ستظل قادرًا على زيارة المستشفى خلال أول 10 يومًا من وصولك.

نحن سنناقش معك المتطلبات حول العزل الذاتي واجراءات السلامة الاضافية عند حجز موعدك. 

نحن نتبع التوجيهات الرسمية من قبل الNHS والحكومة البريطانية ومنظمة الصحة العالمية. الوضع يتغير بشكل مستمر ونحن سنجدد معلوماتنا حسب الحاجة - يمكنك الاطلاع على موقع الحكومة البريطانية عبر https://www.gov.uk/coronavirus للحصول على احدث المعلومات باسرع وقت. 

 

 

    إننا بحاجة أيضا إلى تحديد عدد زوار المستشفى.  في حين أننا ندرك أن هذا سيكون صعباً على الأسر، إلا أنه يساعدنا على الحد بشكل كبير من مخاطر العدوى، الأمر الذي يحافظ على بيئة أكثر أمانًا لكم ولطفلكم وللآخرين. هذا يعني أنه اعتبارا من 12 يناير 2021:

    • إذا كان عند طفلكم موعد في العيادة الخارجية، فسيسمح لمرافق واحد فقط بالدخول معه إلى المستشفى.
    • إذا كان طفلكم يقيم في أحد أجنحة المستشفى لمدة تصل إلى 14 يومًا، فإننا نطلب منكم أن يتواجد معه شخص واحد – إما الوالد/ة أو مقدم الرعاية.  أما إذا كانت الإقامة لمدة 15 يومًا أو أكثر فإننا نطلب ألا يتغير مقدم الرعاية الرئيسي أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.
    • للأسف، لن يتمكن الأشقاء من الزيارة

     

    إننا نعلم أنه ستكون هناك ظروف استثنائية يكون من الضروري فيها تغيير هذه القواعد. إذا كنتم تشعرون أن هذا هو الحال بالنسبة لأسرتكم، يرجى الاتصال بالفريق السريري القائم على رعاية طفلكم لمناقشة احتياجاته مباشرة. عندها، سيقررون الاستثناءات (إن وجدت) التي يمكن تطبيقها.

    يستقبل مستشفى جريت أورموند ستريت طلبات إحالة المرضى الدوليين. لكن بسبب الحجر الصحي العام من الممكن أن نحتاج عمل بعض التغييىرات الى المواعيد العامة ومواعيد دخول المستشفى. سوف نتصل بك مباشرة اذا تطلب الامر الى ذلك. سوف تراجع كل احالة على حدة من قبل فريقنا الخبير وسيقوم بمنح الأولوية حسب الاحتياج السريري. نحن ندرك بأن التأخير في العلاج قد يسبب القلق الشديد. تبقى صحة طفلك اولويتنا ويعمل فريقنا السريري بجد ليمنح الأولوية لهؤلاء الذين يحتاجون الى رعايتنا الطارئة. 

    قد يطلب من المرضى الدوليين وعوائلهم القادمين الى المملكة المتحدة لتلقي العلاج أن يقوموا بالعزل الذاتي لمدة 10 يوما عند وصولهن.  يمكنك معرفة المزيد من المعلومات على موقع GOV.uk. اذا طلب منك القيام بالعزل الذاتي، ستستطيع أن تزور مستشفى جوش خلال ال10 يوم الاولى من وصولك الى المملكة المتحدة.

    سنناقش متطلبات العزل الذاتي واجراءات السلامة الاضافية معك عند حجز موعدك. 

      نحن نتبع التوجيه الرسميةمن الNHS وحكومة المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. الوضع يتغير باستمرار لذا سنقوم بتحديث هذه المعلومات حسب الحاجة - يمكنك دائماً مراجعة الموقع الإلكتروني لدى GOV.UKعلى https://www.gov.uk/coronavirus للحصول على آخر النصائح. 

    ج: لا يزال مستشفى غريت أورموند ستريت (غوش) مفتوحاً وآمناً لدعم مرضانا وعلائلاتهم. ونظراً لأننا في حالة إغلاق، فقد نحتاج إلى إجراء بعض التغييرات على المواعيد وعمليات القبول، لكننا سنتصل بكم مباشرة إذا كان هذا التغيير سيؤثر عليكم وعلى طفلكم.

    لقد تعلمنا الكثير في السابق من العام الماضي حول مدى فائدة المواعيد الافتراضية عبر الهاتف أو مكالمة الفيديو، لذلك من المحتمل أن نراجع مواعيدنا القادمة لمعرفة أي موعد يمكن تحويله إلى موعد افتراضي حتى لا يتوجب عليك الحضور إلى مستشفى غوش.

    قد نضطر أيضاً إلى تغيير بعض حالات القبول المخطط لها، لكن فرقنا السريرية ستحرص دائماً على أن الأطفال والشبان الذين يحتاجون إلى مواصلة البقاء في المستشفى أو الاستمرار في العلاج أو العملية المخطط لهم، يمكنهم بالفعل الحصول على ذلك.

    نكرر القول، إذا أثر ذلك على طفلكم، فسنتصل بكم مباشرة.

    اقرأوا المزيد عن تأثير الإغلاق العام على خدماتنا في مستشفى غريت أورموند ستريت (غوش) هنا here.

    نحن نستقبل إحالات العيادات الخارجية ولكن يرجى الملاحظة: إن كان طفلك بحاجة الى علاج اضافي في العيادة الداخلية، قد لا نكون قادرين على توفير ذلك في الحالات التي تحتاج الى اجراءات خاصة في الوقت الحالي. حيثما كان ذلك ينطبق على طفلك، سوف يناقش طبيبك معك هذا الموضوع بتفاصيل اكثر.

    يرجى الاتصال بنا أو ملء نموذج الاحالات لتحصل على المزيد من المعلومات. 

     

    ج: المملكة المتحدة تستقبل الزوار الذين يأتون ليتلقوا العلاج الصحي في الوقت الحالي. تعرف على المزيد هنا: Find out more on GOV.UK

    كما يتغير الوضع بشكل مستمر، نحن ننصح بأنكم تزوروا موقع الحكومة على: https://www.gov.uk/coronavirus للحصول على أحدث التدابير لدى المملكة المتحدة حول كوفيد-١٩.

    نحن ايضاً ننصح بأن تتحدثوا مع الوكالات الحكومية المحلية المناسبة حول السفر الى المملكة المتحدة وأية متطلبات إضافية حول الفيزا. 

    يُرجى تنزيل الملف "تحديث مستشفى جريت أورموند ستريت بشأن الحجر الصحي وقيود الزيارة لشهر يناير" لمزيد من المعلومات.

    ج: قد يطلب من العوائل أن يقوموا بالعزل الذاتي عندما يصلون الى المملكة المتحدة. يمكنك معرفة المزيد من المعلومات على موقع GOV.uk.

    سنناقش معك متطلبات العزل الذاتي واجراءات السلامة الاضافية عندما تسجل موعدك معنا.

    عندما تصل الى المملكة المتحدة قد يطلب منك المعلومات التالية: 

    • المعلومات عن السفر أو بياناتك للاتصال.
    • رسالة أو شهادة (S2 certificate) من قبل جوش توضح علاج طفلك. 
    • رسالة (من قبل صاحب العمل لديك أو الحكومة أو جوش) تخص أي بالغ يرافق طفلك في السفر، موضح فيها المرافق الذي يسافر مع طفلك الى المملكة المتحدة للمساعدة ولتوفير الرعاية لطفلك. 
    • قد يطلب من أي مقدم رعاية او احد افراد الأسرة الذي لا يأتي الى المستشفى أن يقوم بالعزل الذاتي اذا كان يأتي من بلد لا يكون على “قائمة الممر”. يجب على جميع العوائل أن يلتزموا بنصائح الحكومة حول غسل اليدين في كثير من الأحيان والتباعد الاجتماعي والخروج من المنزل فقط إذا لزم الأمر وايضاً ارتداء الكمامات في الاماكن العامة وعدم استخدام وسائل النقل العامة حيثما أمكن ذلك.

    قبل أن تسافر الى المملكة المتحدة، ننصح بأن تتكلم مع الوكالات الحكومية المحلية المناسبة ومراجعة سياسات الحجر الصحي في بلدك (في حالة عودتك الى هناك) وايضاً مراجعة احدث التدابير في المملكة المتحدة على موقع GOV.UK.

    ج: يطلب جوش من جميع الاهالي ومقدمي الرعاية الذين يأتون من الخارج تزويد نتائج اختبار عدوى كوفيد-١٩ الذي تم خلال ٧٢ ساعة قبل موعد دخولهم الى المستشفى. اذا كنت موجوداً في المملكة المتحدة، سنعين موعد لك لكشف كوفيد-١٩ إذا لزم الأمر. نحن الآن لم نعد نطلب من المرضى أن يقومون بالعزلة الذاتية  قبل دخولهم المستشفى. 

    للمزيد من المعلومات، زر موقع: gosh.com.kw/coronavirus-COVID-19-information-hub

    السفر المباشر الى جوش من المطار

    يطلب جوش من جميع الاهالي ومقدمي الرعاية الذين يأتون من الخارج تزويد نتائج اختبار كشف كوفيد-١٩ الذي تم قبل ٧٢ ساعة من موعد دخولهم الى المستشفى. نحن ننصح بعدم السفر في وسائل النقل العام حيثما كان ذلك ممكنا وارتداء غطاء الوجه في الاماكن العامة. 

    البقاء في المملكة المتحدة قبل وصولك الى جوش

    اذا كنت مريض وتتلقى العلاج في المملكة المتحدة أو كنت مقيماَ هنا، يمكن نطلب منك الخضوع لاختبار كوفيد-١٩ في جوش أو في مركز اختبار محلي خلال ٧٢ ساعة قبل وصولك الى المستشفى.

    الزيارة الى جوش

    اذا كنت ستزور جوش وشعرت أنت أو طفلك بأعراض كوفيد-١٩، أو تتوقع انك كنت على اتصال وثيق بشخص مصاب بكوفيد-١٩، يرجى الاتصال بنا لتحصل على النصيحة قبل زيارتك الى المستشفى. 

    قبل زيارتك الى جوش، نحن ننصح بمشاهدة الفيديو لدينا الذي يناسب العوائل والاطفال على موقع gosh.com.kw/coronavirus-COVID-19-information-hub لتتعرف على شخصية الاخطبوط اوتو وتتعلم الطرق الاربعة التي يمكنك من خلالها مساعدتنا بتقليل انتشار العدوى في المستشفى. وقد يتضمن هذا ارتداء الكمامة طول الوقت خلال زيارتك الى جوش إلا اذا كنت في غرفة خاصة مع طفلك أو كنت تتناول الطعام. قد يطلب من طفلك ارتداء الكمامة عندما يتجول في المستشفى وهذا يتماشى مع أحدث التوجيهات الوطنية.

    سوف نوفر لك ولطفلك الكمامة ولكن اذا لم يستطع طفلك ارتدائها، مثلاً اذا كان صغير السن جداً، فسيسمح له بذلك. عندما ترتدي الكمامة، تأكد انها تغطي أنفك وفمك وذقنك. حاول عدم لمس الكمامة حين ارتدائها واخلعها مستخدماً الحلقات ثم اغسل يديك بعد التخلص منها. 

    المواعيد لمرضى العيادات الخارجية

    اذا كنت تزور جوش لتحضر موعد في العيادة الخارجية سوف نتصل بك قبل ٢٤ ساعة من موعدك لنسألك عن صحتك وصحة عائلتك. سوف نسألك هذه الأسئلة مرة ثانية عندما تصل الى جوش. هذا يتماشى مع التوجيهات الوطنية لنحافظ على سلامتك وسلامة عائلتك والعاملين في جوش. 

    قد يطلب منك ومن طفلك العزل عند وصولك الى جوش من اجل موعدك في العيادات الخارجية. سوف نخبرك بذلك مسبقاً. 

    مواعيد قبول المرضى في المستشفى 

    عند وصولك الى جوش في حالة قبولك في المستشفى، سنضعك (او اي مقدم رعاية يرافق طفلك) وطفلك في العزل الذاتي وسوف تحصل على القبول العادي واختبار كشف كوفيد-١٩. سوف يبقى طفلك في العزل الذاتي الى أن نحصل على نتيجة اختباره ونتأكد من عدم العدوى. 

    يرجى الملاحضة: اذا كنت قادم من بلد ليس من ضمن “قائمة الممر” لدى الحكومة، سيطلب من طفلك ومقدم الرعاية/أحد الوالدين معه أن يقوم بالعزل الذاتي في المستشفى لمدة ١٤ يوم، حتى لو كشفت نتيجة اختبار كوفيد-١٩ عدم العدوى عند طفلك. 

    ج: يعمل أطباؤنا واختصاصيو مكافحة العدوى معاً ويستمعون بإصغاء إلى الإرشادات الوطنية لضمان توفير الرعاية لطفلكم في مستشفى غوش بشكل آمن.

    إذا كان من المقرر أن تزوروا المستشفى وأنتم أو طفلكم تعانون من أعراض كوفيد-19، أو تعتقدون أنكم ربما كنتم على قرب من شخص مصاب ، فيرجى الاتصال بفريق طفلكم المتخصص للحصول على الدعم قبل زيارة المستشفى.  يرجى عدم الذهاب إلى الطبيب أو الصيدلي، ابقوا في المنزل واستخدموا خدمة الصحة الوطنية على الرقم 111 أو عبر الانترنت على الموقع: 111.nhs.uk للحصول على استشارة طبية عاجلة.

    أما إذا كنتم قادمين إلى مستشفى غوش، فهناك بعض الإرشادات والسلوكيات التي نطلب من العائلات اتباعها قبل الزيارة وأثناء وجودها في المستشفى. هذا جزء مهم من الإجراءات التي نتخذها للحفاظ قدر الإمكان على سلامة الجميع في المستشفى من مرضى وعائلات وموظفين.

    قبل زيارتكم، نوصيكم بمشاهدة الرسوم المتحركة الصديقة للعائلة على الموقع: gosh.nhs.uk/staysafe  لرؤية أوتو الأخطبوط والتعرف على الطرق الأربع التي يمكنكم من خلالها مساعدتنا في تقليل انتشار العدوى. يشمل ذلك ارتداء كمامة الوجه في جميع الأوقات أثناء وجودكم في مستشفى غوش، إلا إذا كنتم بجانب سرير طفلكم أو كنتم تأكلون أو تشربون. وقد يُطلب من طفلكم أيضاً ارتداء الكمامة عندما يتنقّل في المستشفى، وهذا يتماشى مع أحدث الإرشادات الوطنية.

    سنوفر الكمامات لكم ولطفلكم، لكن إذا لم يكن طفلكم قادراً على ارتداء الكمامة على سبيل المثال لأنه صغير جداً، فلا بأس من ذلك. عند ارتدائكم الكمامات، تأكدوا من أنها تغطي أنوفكم وأفواهكم وذقونكم. حاولوا ألا تلمسوها أثتاء ارتدائها. انزعوها باستخدام الحلقات ونظفوا أيديكم بعد رميها.

    كإجراء احترازي خلال انتشار جائحة كوفيد-19، نحن نحدُّ من عدد الزوار إلى المستشفى. نتفهم أن هذا سيكون صعباً على العائلات، إلا أنه يساعدنا في تقليل مخاطر العدوى بشكل كبير، مما يجعلكم وطفلكم وكل شخص آخر في مستشفى غوش أكثر أماناً.

     

    • إذا كان لطفلكم موعدٌ في العيادات الخارجية، فسيُسمح لمقدم رعاية واحد بدخول المستشفى. للأسف لن يتمكن الأشقاء من الزيارة.
    • إذا تطلّب طفلكم أن يكون نزيلاً في مستشفى غوش طوال الليل أو لفترة أطول، فسيُسمح لمقدم رعاية واحد فقط من كل أسرة بالدخول إلى المستشفى والمكوث طوال الليل. للأسف، لن يتمكن الشقاء من الزيارة.

    سيراقب موظفونا بدقة مناطق الانتظار والأجنحة، وقد يطلبون منكم الانتظار في مكان آخر إذا أصبح من الصعب إبقاء الجميع على مسافة آمنة.

    إذا كنتم تشعرون أنه من المهم أن يرافق طفلكم مقدمو رعاية إضافيين، يرجى الاتصال بفريق طفلكم السريري لمناقشة احتياجات الطفل مباشرة.

    إذا كان من المحتمل أن يبقى طفلكم في غوش لمدة 15 يوماً أو أكثرـ يمكنكم ترشيح مقدم رعاية آخر لتولي مهامكم خلال الأيام السبعة التالية، للتأكد من حصولكم على قسط من الراحة. تحدثوا إلى فريق طفلكم السريري لمعرفة كيفية القيام بذلك وما يحتاج مقدم الرعاية المعين إلى معرفته.

    إذا كان طفلكم قادماً إلى غوش للحصول على قبول مخطط له، فيمكنكم أن تجدوا كل ما تحتاجون إلى معرفته قبل وصولكم، على الموقع:

    gosh.nhs.uk/admissions-during-covid-19

    إذا كنتم قادمين إلى غوش لموعد في العيادات الخارجية، فيجب ألا تصلوا مبكرين أكثر من عشر دقائق عن موعد طفلكم.

    سيساعدنا هذا في التأكد من عدم ازدحام مناطق الانتظار. إذا كنتم تحتاجون إلى معرفة أي شيء قبل موعدكم في العيادات الخارجية، يرجى قراءة إرشاداتنا الخاصة على الموقع:

    gosh.nhs.uk/covid-19-outpatients

    إذا كانت لديكم أي أسئلة أو مخاوف بشأن مجيئكم القادم إلى غوش، فيرجى الاتصال ب "خدمة النصائح والتنسيق مع المرضى بالز PALS " على الرقم 020 7829 7862 أو على الموقع: pals@gosh.nhs.uk أو الاتصال بـ الفريق السريري الخاص بكم عن طريق برنامج MYGOSH على الموقع:

    gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh

    ج: عند زيارة مستشفى غوش، قد تلاحظون أن الأشياء قد تبدو مختلفة قليلاً عن السابق. ولقد تم وضع هذه الخطوات للحفاظ على سلامة الجميع في مستشفى غوش قدر الإمكان. قد تستمر الأمور في التغير مع استجابتنا لأحدث الإرشادات، لكننا سنتصل بكم دائماً إذا كان هناك أي تغييرات كبيرة على موعد طفلكم أو موعد قبوله أو موعد الإجراء الذي سيتم له.

    عند وصولكم إلى أحد مداخل المستشفى الرئيسية، لن يُسمح إلا لشخص واحد بدخول المستشفى. للأسف، لن يتمكن الأشقاء أو الأصدقاء وأفراد الأسرة الآخرين من الزيارة. حيثما أمكن، سيأخذكم أحد مرشدي غوش إلى الجناح أو يعطيكم التوجيهات.

    سنوفر لكم كمامات الوجه لارتدائها في جميع الأوقات أثناء وجودكم في غوش، إلا إذا كنتم بجانب سرير طفلكم أو أنكم تأكلون أو تشربون.

    سنحتاج إلى إجراء فحص كوفيد-19 لطفلكم ، حتى إن لم تكن لديه أعراض، جنباً إلى جنب مع أحد الوالدين أو مقدم الرعاية الذي يرافقه. يتضمن الفحص جمع القليل من المخاط من الأنف و/ أو من الحلق باستخدام أنبوب صغير أو عيدان قطنية. قد يكون ذلك غير مريح، وقد يُحفّز السعال أو العطاس. سيساعدنا ذلك على ضمان الحفاظ على سلامتكم أنتم وطفلكم وجميع من في مستشفى غوش قدر الإمكان. يمكنكم معرفة ما ينطوي عليه الأمر بالضبط من الموقع: gosh.nhs.uk/covid-19-testing

    قد تلاحظون تغييرات أخرى أثناء تنقلكم في المستشفى، على سبيل المثال الممرات ذات الاتجاه الواحد وتخطيطات مناطق الانتظار الجديدة. تساعدنا هذه التغييرات على إعادة إتاحة

    الخدمات بأمان، ونحن نقدر دعمكم في التأكيد على اتباع الجميع للإرشادات الجديدة.

    يرجى أيضاً مراجعة الأسئلة المتداولة الخاصة بنا على الموقع:

    gosh.nhs.uk/covid-19-specialty-guides

    التي قد تشمل نصائح خاصة لطفلكم وما يمكن توقعه عند زيارة مستشفى غوش.

    قد تلاحظون عدداً أقل من الموظفين في أرجاء مبنى المستشفى.

    لقد فكرنا جيداً في عدد الأشخاص الذين نحتاجهم لتقديم الرعاية بأمان لمرضانا، مع تقليل العدد في المبنى. وتقوم فرقنا الطبية بمراجعة كل إجراء وقبول وموعد بحذر لتحديد المرضى الذين يمكنهم القدوم إلى المستشفى، وأي المواعيد التي يمكن إحرازها بوسائل أخرى، وأي منها يمكن تأجيلها بأمان. كما أننا أيضاً نبحث في الطرق التي ندير فيها عياداتنا وخدماتنا، وإجراء تغييرات على أشياء مثل تخطيط مناطق الانتظار وتقليل الحاجة للتنقل في جميع أنحاء المستشفى.

     

    سترون الموظفين يرتدون أنواعاً مختلفة من معدات الحماية  الشخصية (PPE)، مثل الكمامات والمآزر.  لقد تم تدريبهم على كيفية الحد من مخاطر انتقال الفيروس داخل المستشفى، بما في ذلك وقت ارتداء الكمامات والأنواع الأخرى من معدات الوقاية الشخصية، وكيفية تنفيذ أعمال التنظيف في جميع أنحاء المستشفى. ويعتمد هذا على أحدث الإرشادات الوطنية لمكافحة عدوى كوفيد-19.

    كما ننصح الموظفين والمرضى وأسرهم باتباع إرشادات التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين حيثما أمكن ذلك. قد تلاحظ ملصقات أرضية بشكل نجم البحر في أرجاء المستشفى، لتذكير الجميع بالحفاظ على مسافة آمنة. يمكنكم مشاهدة الرسوم المتحركة الصديقة للعائلة على الموقع: gosh.nhs.uk/staysafe لمشاهدة أوتو الأخطبوط  ومعرفة ما يمكنكم فعله لتجنب انتشار العدوى في مستشفى غوش.

    ج: نحن نقدر بأن تسافر العوائل مسافات طويلة لتحصل على العلاج في جوش. نحن نتفهم بأن تحديد الزوار في المستشفى الى مقدم رعاية واحد فقط أمر صعب للعوائل، ولكن سيساعدنا ذلك بتقليل انتقال خطر العدوى في المستشفى بشكل كبير جداً كي تبقى انت وطفلك والجميع هنا في جوش سالمين.

    نحن ندرك بأن قد تكون هناك بعض الحالات التي تحتاج الى اكثر من مقدم رعاية واحد. اذا شعرت انك بحاجة الى ذلك، يرجى الاتصال بفريق طفلك السريري لتناقش احتياجات طفلك مباشرةً. 

    اذا كان طفلك في العناية المركزة، سيسمح لمقدمي الرعاية بالدخول الى المستشفى ولكن لا يسمح لاكثر من شخص واحد بزيارة سرير المريض في نفس الوقت. يجب أن يكون نفس مقدمي الرعاية كل يوم. 

    إذا كان من المحتمل أن يبقى طفلك في جوش لأكثر من أسبوع، يمكنك ترشيح مقدم رعاية آخر ليتبادل معك بعد ٧ ايام، لتحصل على الراحة. تكلم مع فريقك السريري لتجد كيفية عمل هذا الامر وعن ما يحتاج أن يعرفه مقدم الرعاية الذي ترشحه. 

    ج: نحن نستمع باهتمام إلى أحدث الإرشادات الوطنية حول اختبار كوفيد-19، للتأكد من أننا نحافظ عليكم أنتم وعائلاتكم بأمان قدر الإمكان.  وتماشياً من أحدث النصائح، نقوم الآن بفحص المرضى وأحد الوالدين المرافق للطفل إلى مستشفى غوش.

    سيشمل الفحص جمع القليل من المخاط من الأنف / أو الحلق، باستخدام أنبوب صغير أو عيدان قطنية. قد يكون ذلك غير مريح، وقد يجعل طفلكم يسعل أو يعطس. يمكنكم معرفة ما ينطوي عليه الأمر بالضبط على الموقع:

    gosh.nhs.uk/covid-19-testing.

    سيساعدنا ذلك على ضمان الحفاظ على سلامتكم أنتم وطفلكم والجميع في مستشفى غوش قدر الإمكان. إذا كانت نتيجة فحص كوفيد- 19 لطفلكم إيجابية بـ فسنضمن حصوله على الرعاية والعلاج اللذين يحتاجهما. إذا كانت لديكم أية مخاوف بشأن إجراء الفحص، فيرجى الاتصال بفريقكم السريري.

    لدينا خطوات واضحة معمول بها لعزل أي شخص يتَبيّنُ أن نتيجته إيجابية على الفور، مع الاستمرار في تقديم الرعاية من الخبراء واتباع إرشادات صارمة لمكافحة العدوى. إذا كنتم تعانون أنتم أو طفلكم من أعراض قبل أن تأتوا إلى  مستشفى غوش، يرجى الاتصال بفريقكم الطبي قبل المغادرة للحصول على المشورة والدعم.

    سيغادر الموظفون الذين بدأت تظهر عليهم أعراض أثناء العمل مباشرة من المناطق السريرية، من أجل سلامة مرضاهم.

     

    بالنبة لموظفي المستشفى الرئيسين الذين تم عزلهم في المنزل، لدينا نهج واضح للغاية لتحديد متى وكيف يكون من الآمن لهم العودة إلى العمل. هذا يتجاوز إرشادات الحكومة وهو معد للتأكد من عدم عودة أي شخص إلى العمل، ما لم يتعافَ تماما،ً وعدم تعريض الاخرين للخطر.

    ج: نحن نستمع بعناية لاحدث التوجيهات الوطنية حول اختبار كشف كوفيد-١٩، للنتأكد من أننا نحافظ على سلامتك وعائلتك وعاملينا بقدر الإمكان. تماشياً مع احدث التعليمات، نحن الآن نقوم باختبار مجموعات خاصة من المرضى وايضاً نقدم فرصة للوالد او لمقدم الرعاية الذي يرافقه. يرجى الاتصال بنا اذا اردت المزيد من المعلومات حول اختبار كشف كوفيد-١٩.

    ج: نحن نطلب منك ارتداء الكممامة طول الوقت عند زيارتك الى جوش، إلا اذا كنت في غرفة خاصة مع طفلك أو كنت تتناول الطعام. يمكن ايضاً أن يطلب من طفلك ارتداء الكمامة عندما ينتقل في المستشفى. هذا تماشياً مع أحدث التوجيهات الوطنية. 

    سنوفر لك ولطفلك الكمامات ولكن اذا لم يستطع طفلك ارتدائها، مثلاً اذا كان صغير السن جداً، سيسمح له بلذلك. عندما ترتدي الكمامة، تأكد انها تغطي انفك وفمك وذقنك. حاول عدم لمسها حين ارتدائها. اخلع كمامتك مستخدماَ الحلقات ثم اغسل يديك بعد أن تتخلص منها.

    يرجى تجنب استعمال أقنعة القماش لأن لا يوجد عندنا التسهيلات اللازمة لغسلها. سوف نوفر لك الكمامة عند وصولك الى المستشفى. 

    ج: يرتدي عاملونا انواع مختلفة من معدات الحماية الشخصية، يعتمد ذلك على مكان عملهم في المستشفى. قد تدرب عاملونا كيفية تقليل خطر انتشار الفيروس في المستشفى، ويتضمن ذلك متى عليهم ارتداء الكمامة وانواع اخرى من معدات الحماية الشخصية وايضاً كيف يجب عليهم أن يقوموا بتنظيف المستشفى. تستند إرشاداتنا على أحدث التوجيهات الوطنية حول مكافحة العدوى لكوفيد-١٩. 

    اذا كان لديك أي سؤال عن معدات الحماية الشخصية يرجى التحدث مع ممرضتك أو مدير جناحك. 

    ج : تعلم عن موقف السيارات في جوش هنا او اسأل في الاستعلامات الرئيسية (مفتوحة لمدة ٢٤/٧) عندما تصل الى المستشفى.

    رجاء اعلم ان هناك النقل في لندن ((Transport for London اعيد تعفيل رسوم الازدحام مرة ثانية وايضاً رسوم الشوارع الاخرى، والتي فعلت منذ ١٨ مايو. اتظر الى موقع tfl.gov.uk للمزيد من المعلومات. في حالت معينة، يمكنك أن تسترجع رسوم الازدحام التي دفعتها - قم بزيارة gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/travel-reimbursement لترى فيما اذا كنت مشمولاً بذلك. 

    ج :لنتأكد من توفير الطعام الساخن والبارد طول الوقت، قام مطعمنا الذي يسمى باللاجون بتمديد ساعات العمل، حيث سيفتح   مساء في عطلة نهاية ١١  الىً صباحا ٨ مساء من يوم الاثنين الى يوم الجمعة ومن ١١  الى ساعة ً صباحا ٧:٣٠ المطعم في ساعة الاسبوع.  وجبات خفيفة وفواكه طازجة ً ستوجد اكلات رئيسية متنوعة يمكنك الاختيار منها بما فيها اختيارات حلال ونباتية .هناك ايضا وحلويات لذيذة.

    قد تجد بعض المقاهي والاسواق مفتوحة في المنطقة المحلية، وهي تعمل مع إجراءات التباعد الاجتماعي.

    ج: يعدُّ اللعب جزءاً أساسياً من الدعم المقدم للمرضى في مستشفى غوش، وسيواصل فريق اللعب المخصص في المستشفى العمل مع المرضى خلال هذا الوقت، مع اتباع جميع إرشادات مكافحة العدوى المعمول بها. كجزء من هذا، اتخذنا قراراً بإعلاق مناطق اللعب، لكن لدينا مجموعة متنوعة من الطرق التي لا زالت تُمكن المرضى من الوصول إلى خدمات اللعب.

    أعد فريق اللعب مجموعة من الأنشطة بما في ذلك الأعمال اليدوية التي تستخدم لمرة واحدة فقط، والمحفوظة في أكياس محكمة الإغلاق، ليستخدمها المرضى ومقدمو الرعاية في غرفهم

    الخاصة أو في القسم المشترك الذين يقيمون فيه. يتوفر دعم من أخصائيي اللعب لإلهاء المرضى بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الحسية والمهدئة.

    إذا كان لديكم أي أسئلة حول كيفية الوصول إلى دعم فريق اللعب في المستشفى، الرجاء التحقق من اللافتة الموجودة على باب عرفة الألعاب في الجناح، أو التحدث إلى اختصاصية اللعب في جناحكم، أو اسألوا الممرضة المسؤولة. يمكنكم العثور على موارد للعائلات بما في ذلك الأنشطة التي نصح بها فريق اللعب على الموقع: gosh.nhs.uk/news/coronavirus-covid-19-information-hub/covid-19-resources-families

    ج: نعتبر دعم موظفينا الرائعين أولوية رئيسية لمستشفى غوش. نحن نتابع بدقة التحديثات التي تطرأ على نصائح هيئة الصحة العامة في إنكلترا بما في ذلك التغييرات التي تطرأ على معدات الحماية الشخصية.

    نريد أن نتأكد من أن موظفينا يشعرون بالأمان والتقدير والعناية والقدرة على طلب المساعدة إذا احتاجوا إليها، ويشمل ذلك تقديم الدعم في أمور مثل الإقامة بالقرب من المستشفى، وتوفير الطعام في مكان عملهم، بالإضافة إلى الخدمات المجانية لدعم الصحة النفسية والرفاه.

    سترون موظفينا يرتدون كمامات وأنواعاً أخرى من معدات الحماية الشخصية في أنحاء المستشفى. يتّبع جميع الموظفين إرشادات صارمة حول متى يجب ارتداء معدات الحماية الشخصية ومتى ينبغي إزالتها، بناءً على آحدث إرشادات   خدمات الصحة الوطنية.

     

    ج: لتقليل مخاطر الإصابة بعدوى كوفيد-19، نحتاج إلى وضع قيود لقدوم الأشخاص إلى غوش. يشمل هذا القدوم لتسلّم الدواء.

    كما أننا نقوم باتخاذ الترتيبات لتوصيل أدوية طفلكم إلى المنزل عبر خدمة التسليم الخاص عبر البريد الملكي (Royal Mail)، وسنتصل بكم لمناقشة احتياجات طفلكم وتفضيلاته الخاصة.

    نأمل أن يساعد هذا الإجراء في ضمان عدم تأثر تزويد طفلكم بأدويته الخاصة في الوضع الحالي. وكما هو الحال دائماً، يرجى التأكد من حيازتكم على الأدوية الدائمة والطويلة الأمد لمدة لا تقل عن أسبوعين. إذا كنتم قد انتقلتم إلى المنزل مؤخراً، فيرجى التأكد

    من أن لدينا عنوانكم الحالي وتفاصيل الاتصال بكم. وإذا كان

    لديكم أي استفسارات حول أدوية طفلكم، فيرجى الاتصال بالممرض السريري الاختصاصي، أوالتحقق من الملخص الإلكتروني عن الأدوية على الموقع:

    Electronic Medicines Compendium website، أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان:

    medicine.information@gosh.nhs.uk

    يمكنكم أيضاً استخدام برنامج MYGOSH عبر الانترنت للتواصل مع الفريق الطبي الخاص بطفلكم، ولمناقشة أدويته، ولمراجعة نتائج فحوصاته، وتغيير المواعيد وما إلى ذلك.  اكتشفوا المزيد وسجّلْوا في هذا البرنامج على الموقع:

    gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh

    إذا كان طفلكم نزيلاً في مستشفى غوش، وكان بحاجة إلى الأدوية لأخذها معه إلى البيت، فسنتسلّمها نحن من الصيدلية وسنحضرها إليكم في الجناج.

    ج: اللقاحات غير مرخصة من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً، لذلك لا يمكننا تقديم هذا اللقاح للأطفال والشبان. أولويتنا الرئيسية في الوقت الحالي هي تقديم اللقاح لجميع أعضاء طاقمنا (السريري وغير السريري)، لأننا نعتقد أن هذه هي أفضل طريقة للتغلب على الفيروس.

    ج: اذا طلب منك الالتزام في الحجر الصحي لانك تاتي من خارج المملكة المتحدة (بعد ساعة ٤ صباحا يوم 18/01/2021) يجب عليك الالتزام بالقوانين التالية:

    • عند وصولك الى المملكة المتحدة عليك ان تنتقل الى مكان سكنك مستخدما مركبة خاصة وعليك عدم استخدام النقل العام.
    • عند وصولك الى مكان سكنك الخاص عليك ان تتبع القوانين التالية لمدة ١٠ ايام:
    • لن تستطيع الذهاب الى الاماكن العامة حتى لو كنت تقوم بالرياضة او للترفيه في الهواء الطلق او اي سبب اخر.
    •  لا يجب أن تذهب للتسوق. اذا احتجت المساعدة لشرائة البقالة او اي شيء اخر حتى الدواء عليك ان تطلب المساعدة من من اهلك او اصدقائك في المملكة المتحدة. اذا لم يكن لديك عائلة أو أصدقاء في المملكة المتحدة يرجى الاتصال بكفيلك للمساعدة.

    الاستثناء من هذه القاعدة هو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة طبية عاجلة (أو حيث نصحك طبيبك بالحصول على مساعدة طبية). لمزيد من المعلومات ، يرجى مراجعة موقع حكومة المملكة المتحدة.

    اذا طلب منك ان تقوم بالعزل الذاتي بعد ان تواصلت بشخص مصيب بكوفيد-19 او اذا كنت انت مصيب بكوفيد-19, عليك ان تقوم بالعزل الذاتي لمدة 10 ايام تماشيا مع التوجيهات الوطنية.

    • لا يسمح لك الخروج من بيتك اذا كنت تقوم بالعزل الذاتي.
    • لا تذهب الى العمل او الى المدرسة او اي مكان عام - اعمل من منزلك اذا سمح الامر بذلك.
    • لا تستخدم وسائل النقل العامة او سيارة اجره.
    • لا تخرج من بيتك لتشتري الطعام او الدواء - اطلبه عبر الإنترنت او الهاتف او اطلب المساعدة من شخص.
    • لا تستقبل الزائرين في بيتك - الى الأشخاص الذين يقدمون الرعاية الأساسية.

    للمزيد من المعلومات يرجى مراجعة موقع الحكومة البريطانية. سوف تتطبق هذه القوانين على الحجر الصحي لان لن يسمح لك الخروج من منزلك.

    للمزيد من المعلومات والدعم والمعلومات من NHS يرجى زيارة موقع NHS الالكتروني. 

    تتوفر معلومات للأطفال على موقع BBC Newsround

    عن COVID-19 فيروس كورونا: 

    • يؤثر الفيروس على الرئتين ، مما يجعل التنفس أكثر صعوبة.
    • هناك عدد قليل من الناس في المملكة المتحدة مصابون بالفيروس في الوقت الحالي ، لكن الحكومة تعتقد أن المزيد من الأشخاص يمكن أن يصابوا به في الأسابيع والأشهر القادمة.
    • لا داعي للهلع أو القيام بأي شيء مختلف. يقول NHS يجب علينا جميعًا:
    1. اغسل أيدينا بالصابون والماء لمدة 20 ثانية عدة مرات خلال اليوم.
    2. اغسل يديك عندما تصل إلى المنزل وعندما تصل إلى العمل أو المدرسة.
    3. استخدم جل الكحول إذا لم تتمكن من استخدام الماء والصابون.
    • إذا كنت بحاجة إلى السعال أو العطس ، فاستخدم دائمًا المناديل للقبض عليها بدلاً من يديك. إذا لم يكن لديك أي مناديل ،